المدونة

المدونة هذه تحتوي على مقالات باللغة العربية عن الصحة النفسية ومواضيع ذات الصلة.  الهدف من إنشاء هذه المدونة هو إثراء المحتوى العربي ورفع مستوى الوعي لتقليل وصمة العار المرتبطة بالصحة النفسية والمرض النفسي في الثقافة العربية من خلال: 1) تصحيح المفاهيم الخاطئة، 2) تطبيع التحدث عن الصحة النفسية، 3) الحث على طلب العلاج النفسي عند الحاجة له.

 

على الرغم من الخطوات التي تم تحقيقها في السنوات الأخيرة حول تقليل وصمة العار المرتبطة بالصحة النفسية إلا أن لا زال هناك معلومات مغلوطة عن الصحة النفسية والتي تساعد على استمرار وصمة العار.  ما هي وصمة العار؟ هي عبارة عن مجموعة من معتقدات سلبيّة وغير صحيحة حول موضوع معين.  وهناك نوعان من وصمة العار: وصمة عار اجتماعية ووصمة عار ذاتية. وصمات العار بغض النظر عن نوعها تؤثر بشكل كبير على الشخص الذي يتعايش مع اضطراب نفسي وتؤثر على من حوله مما قد يجعله يعاني بصمت. 

 

الوعي يبدأ بالتثقيف النفسي ومن ثم ملاحظة نوع المفردات التي نستخدمها في حياتنا اليومية حول الصحة النفسية والمرض النفسي وتعديل المفردات التي تعزز وصمة العار. 

 

أتمنى لك قراءة ممتعة!

جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ويجب استخدام الاقتباسات وذكر اسم المؤلف في حالة استخدام المعلومات من هذه المدونة.  هذه المدونة هي رأي المؤلف/ هنوف الأحمري، معالج نفسي عيادي ومتخصص في العلاج الزواجي والأسري وليس لها علاقة بأي أكاديمية أو مستشفى أو مؤسسة أخرى ينتمي إليها المؤلف. للملاحظات والمقترحات والاستفسارات المتعلقة بالمدونة، يرجى التواصل معنا عن طريق البريد الإلكتروني: 

 Halahmari.MFT@gmail.com

 

نص إخلاء المسؤولية:

المعلومات الموجودة في هذه المدونة لا يجب أخذها على أنها نصيحة طبية أو استخدامها كأداة للتشخيص. لا تتجاهل أبدًا المشورة الطبية المتخصصة أو تتأخر في طلبها بسبب شيء قرأته في هذه المدونة.  إذا كنت تعتقد بأن لديك حالة نفسية طارئة:

  • إتصل بطبيبك 

  • أو توجه إلى غرفة الطوارئ المحلية

  • أو إتصل على 911

إذا كنت في حالة غير طارئة و ترغب بالتحدث مع شخص يمكن التواصل مع الخط الساخن لمنع الانتحار:

ابلكيشن الرعاية الصحية عن بعد

google-play-badge-logo-png-transparent.png
App-Store-Button-transparent-300x98.png

تابعني

  • YouTube Icon
  • Facebook icon
  • IG Icon
  • Amazon icon

​© 2021 by Hanouf Alahmari Private Practice. Proudly created with Wix.com