الخدمات المقدمة

hands reaching out for support

الحالات التي يمكنني مساعدتك فيها

Therapy Office


أسلوبي في العلاج

green leaves

في عيادتي سنبدأ رحلة الشفاء سويًا

اطلب المساعدة اليوم

صدمات الطفولة

اضطراب ما بعد الصدمة

التعلق العاطفي المرضي

المشاكل الزوجية أو مشاكل ما قبل الزواج

‎المشاكل العائلية

الاكتئاب

‎الحزن والفقد

‎القلق الاجتماعي والقلق العام

نوبات الهلع/الذعر

‎الإجهاد التعليمي والمهني

المشاكل المتعلقة بتغيير دورك في الحياة/ المراحل الانتقالية 

‎تدني احترام الذات 

‎الشعور المفرط بالخزي والعار/تأنيب الضمير 

 

الحالات التي يمكنني مساعدتك فيها

 
 

ابلكيشن الرعاية الصحية عن بعد

google play badge logo
apple store badge logo

تابعني

  • YouTube Icon
  • Facebook Icon
  • IG Icon
  • Amazon Icon

​© 2021 by Hanouf Alahmari Private Practice. Proudly created with Wix.com

العلاج السلوكي المعرفي

العلاج المعرفي السلوكي هو نهج قائم على أدلة علمية ويأخذ في عين الاعتبار العلاقة بين أفكارك ومشاعرك وسلوكياتك. وذلك عن طريق إيجاد طرق فعالة لتغيير أنماط التفكير والسلوك التي تسبب لك خلل وظيفي واستبدالها بمهارات تأقلم فعالة لمساعدتك في تحسين جودة حياتك.

العلاج النفسي الديناميكي

2

الديناميكي هو نهج آخر قائم على أدلة علمية. أساس هذا النهج هو الاعتقاد بأن تجارب الطفولة شكلت شخصيتك ونمط تعلقك الذي يؤثر على طبيعة علاقاتك. يعمل العلاج الديناميكي على تحسين الصحة النفسية من خلال زيادة الوعي والفهم للمشاكل المبكرة في حياتك والتي لم يتم حلها ومدى تأثيرها على حاضرك. يعمل العلاج الديناميكي على حل النزاعات الكامنة وآليات الدفاع غير الصحية.

العلاج النفسي للعلاقات الشخصية

3

هو نهج قائم على أدلة علمية ويوفر استراتيجيات لحل أربع مشاكل محددة: 1) القصور في العلاقات الاجتماعية، مثل: العزلة الاجتماعية أو الانخراط في علاقات غير مرضية، 2) الحزن على فقيد، 3) المشاكل المتعلقة بتغيير الدور الاجتماعي في الحياة/ المراحل الانتقالية، مثل: التقاعد أو الطلاق أو الانتقال إلى مدينة أخرى، 4 ) الخلافات الشخصية.  هذا النوع من العلاج يساعد على تحسين جودة الأداء الاجتماعي الخاص بك.

العلاج النفسي الجسدي

4

العلاج الجسدي هو نهج شامل يركز على العلاقة ما بين عقلك وجسدك من خلال الجمع بين العلاج النفسي والعلاج الطبيعي.  يساعدك على تطوير وعيك بالعلاقة بين عقلك وجسدك وروحك وعواطفك. يتضمن تقنيات محددة لتحرير العواطف التي تبقى في جسدك.  يراقب العلاج الجسدي الإجهاد والأحداث المؤلمة/الصدمات النفسية وتأثيرها على جهازك العصبي. بعض الأمثلة على هذه التقنيات هي تمارين التنفس الواعي، مهارات التأمل وايضًا التقنيات الجسدية المساعدة.

أسلوبي في العلاج

في ممارستي الإكلينيكية، أستخدم العلاج النفسي الانتقائي، مما يعني أني أصمم خطة علاجية خاصة بما يلبي الاحتياجات المختلفة لكل مراجع. أنتقي تقنيات من أربعة طرق علاجية مختلفة.